shopify traffic stats

اخر الاخبار

recent

"واتس آب" تلغي 0.99 دولار قيمة الاشتراك السنوي ليصبح مجانا




اعلنت شركة "فيس بوك" المالكة لشركة "واتس آب" صاحبة تطبيق المراسلات الفورية الشهيرة عن الغاء قيمة الاشتراك السنوي للخدمة والذي يبلغ 0.99 دولار ليصبح تطبيق "واتس آب" بالمجان ، حيث جاء هذا التصريح من قبل "Jan Koum" ( الرئيس التنفيذي لـ"واتس آب") خلال فعاليات مؤتمر DLD في ميونخ، ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى.


الجدير بالذكر أنه فى السابق كان يمكن للمستخدم التسجيل لاستخدام واتس آب لمدة عام بشكل مجانى، ثم عليه أن يدفع قيمة اشتراك كل عام تبلغ 0.99 دولار.



 مع أن الخدمة مشهورة جدا حيث موجود أكثر من 900 مليون مستخدم نشط شهريا، قال "Koum" إن هذه الخطوة قد تساعد فى نمو أكثر لتطبيق الدردشة، فعلى الرغم من أنها ليست بالتكلفة الكثيرة، لكن البعض قد يجدها مرهقة بالنسبة له خاصة فى الأسواق النامية.

و بالرغم من اعتبار هذا الخبر جيد الا انه يترك علامة استفهام كبيرة حول طريقة ربح "واتس آب"، إلا أن الطريقة التقليدية التى تعتمد عليها فيس بوك لجنى الأرباح تكون من خلال بيع الإعلانات، وهو ما قد يكون أمرا غير مرغوب فيه من قبل المستخدمين على واتس آب، خاصة مع وجود الكثير من البدائل المتاحة إذا ما كانت الشركة تفكر فى هذا الاتجاه.


 و قالت واتس آب إنها تبحث عن الطرق التى تسمح للمستخدمين التواصل مع شركات الأعمال وباقى المنظمات الأخرى لتحقيق الدخل فى المستقبل، ولكن "Koum" قال إن هذا وقت مبكر للتحدث في هذا الأمر.


المصدر : مدونة العبقري
"واتس آب" تلغي 0.99 دولار قيمة الاشتراك السنوي ليصبح مجانا تمت المرجعه بواسطة Unknown on 7:54 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة اخباركم | سياسية الخصوصية | Privacy Policy | Cookies Policy

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.